اكلات مرضى ضغط الدم

وفقًا لجمعية القلب الأمريكية ، فإن اتباع نظام غذائي غني بالحبوب الكاملة والفواكه والخضروات ومنتجات الألبان قليلة الدسم يمكن أن يخفض ضغط الدم بنحو 11 ملم زئبق. هذا جيد مثل بعض أدوية ضغط الدم.

بالإضافة إلى الإرشادات الغذائية العامة ، هناك بعض الطرق المحددة التي يمكن للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم تناولها لتقليل أعدادهم بشكل أكبر:

تقليل تناول الصوديوم: لا يزيد عن 1500 مجم في اليوم

زيادة تناول البوتاسيوم: ما لا يقل عن 4700 مجم في اليوم

الحد من استهلاك الكحول: لا يزيد عن مشروبين في اليوم للرجال ، ومشروب واحد في اليوم للنساء

قلل من الكافيين: لا تزيد عن 200 مجم في اليوم

اكلات مرضى ضغط الدم المرتفع

اكلات مرضى ضغط الدم المرتفع

غالبًا ما يُنصح مرضى ارتفاع ضغط الدم باتباع نظام غذائي صحي ، والذي يتضمن الكثير من الفواكه والخضروات الطازجة والحبوب الكاملة ومنتجات الألبان قليلة الدسم والأسماك والدواجن والمكسرات. يجب أن يحدوا من تناولهم للصوديوم والدهون المشبعة والمتحولة واللحوم الحمراء والسكريات المضافة. يمكن أن يساعد النظام الغذائي الصحي في خفض ضغط الدم والحفاظ على وزن صحي.

اكلات لمرضى ضغط الدم

اكلات لمرضى ضغط الدم

غالبًا ما يُنصح مرضى ارتفاع ضغط الدم باتباع نظام غذائي خاص ، والذي يتضمن تناول الكثير من الفاكهة والخضروات والحبوب الكاملة. يمكن أن تساعد الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم والمغنيسيوم والألياف في خفض ضغط الدم ، بينما يمكن للأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم رفعه. يجب على المرضى الحد من تناولهم للدهون المشبعة والمتحولة وكذلك السكريات المضافة.

اكلات مفيدة لمرضى ضغط الدم

هناك العديد من الأطعمة التي يمكن أن تكون مفيدة للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم. من أفضل الأطعمة للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم: الخضروات الورقية الداكنة والتوت والأسماك الدهنية والأفوكادو والموز. كل هذه الأطعمة غنية بالعناصر الغذائية التي يمكن أن تساعد في خفض ضغط الدم.

اكلات تسبب مرض ضغط الدم

يمكن أن يتسبب النظام الغذائي الغني بالصوديوم في ارتفاع ضغط الدم. تشمل الأطعمة الشائعة التي تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم: ملح الطعام واللحوم المصنعة والحساء المعلب والوجبات السريعة. يمكن أن يتسبب النظام الغذائي الغني بالدهون المشبعة والمتحولة أيضًا في ارتفاع ضغط الدم. توجد الدهون المشبعة في المنتجات الحيوانية ، مثل: اللحوم الحمراء ، والزبدة ، ومنتجات الألبان كاملة الدسم. توجد الدهون المتحولة في: الوجبات السريعة ، والوجبات الخفيفة المصنعة ، والمخبوزات.

healthdirect

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.