السياحة في جورجيا وأهم الأماكن السياحية

جورجيا بلد يقع في منطقة القوقاز في أوراسيا. يحدها من الغرب البحر الأسود ، وروسيا من الشمال ، وتركيا وأرمينيا من الجنوب ، وأذربيجان من الجنوب الشرقي. تغطي جورجيا مساحة 69700 كيلومتر مربع (26911 ميل مربع) ، ويبلغ عدد سكانها 3.718 مليون نسمة.

عاصمة جورجيا وأكبر مدنها هي تبليسي. جورجيا جمهورية وحدوية شبه رئاسية ، مع الحكومة المنتخبة من خلال ديمقراطية تمثيلية. خلال العصر الكلاسيكي ، تم تأسيس العديد من الممالك المستقلة في ما يعرف الآن بجورجيا ، مثل كولشيس وأيبيريا. اعتمد الجورجيون المسيحية في أوائل القرن الرابع. اللغة الجورجية هي إحدى اللغات الرسمية الأربع عشرة للأمم المتحدة.

تشتهر جورجيا بجمالها الطبيعي وتنوعها ، فضلاً عن تراثها الثقافي الغني. تتراوح المناظر الطبيعية الجورجية من المستنقعات المنخفضة إلى الجبال المغطاة بالثلوج ، وتشمل شواطئ البحر الأسود ،

جورجيا دولة ذات تاريخ وثقافة غنية. يمتلك الشعب الجورجي لغته وأبجدية فريدة خاصة به. تشتهر جورجيا أيضًا بالطعام والنبيذ اللذيذ. هناك العديد من الأماكن الجميلة التي يمكنك زيارتها في جورجيا ، مثل العاصمة تبليسي ، ومنتجع باتومي المطل على البحر الأسود ، ومنتجع التزلج الجبلي جودوري. تعد جورجيا أيضًا موطنًا لبعض أهم المعالم التاريخية الجورجية ، مثل الكنائس الأرثوذكسية الجورجية في متسخيتا وجيلاتي وجفاري.

تبليسي: تبليسي هي عاصمة جورجيا وواحدة من أكبر مدنها. إنها مقصد سياحي رئيسي ، مع عدد كبير من المعالم التاريخية والثقافية. أهم المعالم التاريخية الجورجية في تبليسي هي قلعة ناريكالا وكنيسة Metekhi وكاتدرائية Sioni وكنيسة Anchiskhati.

متسخيتا: متسخيتا هي مدينة قديمة تقع خارج مدينة تبليسي مباشرة. إنها واحدة من أقدم المدن المأهولة باستمرار في جورجيا ، وكانت ذات يوم عاصمتها. Mtskheta هي موطن لعدد من المعالم التاريخية الجورجية الهامة ، بما في ذلك دير Jvari وكاتدرائية Svetitskhoveli ودير Samtavro.

جوري: جوري هي مدينة في وسط جورجيا تشتهر بأنها مسقط رأس الزعيم السوفيتي جوزيف ستالين. هناك عدد من المعالم السياحية المتعلقة بستالين في جوري ، بما في ذلك طفولته

جورجيا دولة ذات تاريخ طويل وغني. يتمتع الشعب الجورجي بثقافته وتقاليده الفريدة. تشتهر جورجيا أيضًا بالطعام والنبيذ اللذيذ. هناك العديد من الأماكن الجميلة التي يمكنك زيارتها في جورجيا ، مثل العاصمة تبليسي ، ومنتجع باتومي المطل على البحر الأسود ، ومنتجع Gudauri للتزلج. تشمل بعض أهم المعالم التاريخية الجورجية دير جيلاتي ، ودير جفاري ، ومدينة الكهف في أوبيستسيخ.

جورجيا بلد في منطقة القوقاز في أوراسيا. يحدها من الغرب البحر الأسود ، ومن الشمال تركيا وأرمينيا ، ومن الشرق أذربيجان ، ومن الشمال روسيا. جورجيا لديها تاريخ غني وهي موطن لعدد من المعالم التاريخية الجورجية. أشهر المعالم الأثرية الجورجية هو صخرة جبل طارق ، التي تقع في موقع معبد يوناني قديم. تشمل المعالم الجورجية البارزة الأخرى تمثال الحرية وبرج إيفل.

جورجيا بلد جميل يقع في منطقة القوقاز. تشتهر بمناظرها الخلابة وشعبها الودود وطعامها اللذيذ. تعد جورجيا أيضًا موطنًا لبعض أهم المعالم التاريخية الجورجية ، مثل مدينة أبليستسيخ الكهفية ، والعاصمة القديمة لمتسخيتا ، والكنائس الأرثوذكسية الجورجية في تبليسي.

جورجيا بلد غير ساحلي في منطقة القوقاز في أوراسيا. العاصمة وأكبر مدينة هي تبليسي. تغطي جورجيا مساحة 69700 كيلومتر مربع (26911 ميل مربع) ، ويبلغ عدد سكانها في عام 2017 3.718 مليون نسمة. جورجيا جمهورية وحدوية شبه رئاسية ، مع الحكومة المنتخبة من خلال ديمقراطية تمثيلية.

يعد الاقتصاد الجورجي أحد أسرع الاقتصادات نموًا في أوروبا الشرقية ، ويصنفه البنك الدولي على أنه اقتصاد مرتفع الدخل. أصبحت السياحة جزءًا مهمًا بشكل متزايد من الاقتصاد الجورجي في السنوات الأخيرة ، مع 9 ٪ من الناتج المحلي الإجمالي و 4.6 مليون زائر في عام 2017. الوجهات السياحية الأكثر شعبية هي العاصمة تبليسي ، باتومي ، متسخيتا ، كازبيجي ، أبخازيا ، سفانيتي ، وكاخيتي.

Best Free Mobile Games Without In-App Purchases
مقشر السكر للجسم
اكلات اقتصادية للغداء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.